Friday, June 15, 2007

أدعية إزالة الكرب

في دعاء مرة حلو من كلميتين يريح القلب من جد
لا حول ولا قوة الا بالله ولا منجى من الله الا إليه

من أيس من حياته عن عائشة رضي الله عنها قالت:سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وهو مستند إلي يقول:" اللهم اغفر لي وارحمني ، وألحقني بالرفيق الأعلى" متفق عليه


إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً


كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال

دعاء الكرب
لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم ". ( متفق عليه ) قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب :" اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت ". " الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً

للهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربى و رب المستضعفين إلى من تكلنى إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكته أمرى,إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى و لكن عافيتك هى أوسع لى,أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بى غضبك أو يحل على سخطك(ولك العتبى حتى ترضى) 3 مرات....ولا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ، أسألك ......"

" الله ربي لا أشرك به شيئا"+" لا حول ولا قوة الا بالله
ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين"

No comments: